الأقرب للحصول على الكرة الذهبية الإفريقية.. بعد العودة
الأقرب للحصول على الكرة الذهبية الإفريقية.. بعد العودة

بعد عودة الجائزة من جديد تعرف علي الاقرب للحصول على اللقب في النسخة الجديدة منها ، قد اعلن الكاف عن عودة الجائزة بعد التوقف بسبب كورونا ، وابرز المرشحين للحصول على الكرة محمد صلاح وساديو ماني ورياض محرز وفرانك كيسي وأشرف حكيمي.

محمد صلاح هو هداف الدوري الانجليزي للموسم الحالي بتسجيل 23 هدف ، كما حصل علي لقب كاس الاتحاد الانجليزي وكاس الرابطه ، وقد وصل لنهائي دوري ابطال اوروبا ودوري امم افريقيا ، واجمالي الاهداف 33 هدف وقد صنع 16 هدف في محتلف البطولات.

ساديو ماني هو المرشح الثاني الاقرب بعد الحصول على كاس امم افريقيا وكاس الرابطه وكاس الاتحاد مع ليفربول بجانب صلاح ، وقد سجل الاعب 16 هدف في الموسم المنتهي ، كما تمكن الاعب من الصعود مع بلده لبطولة كاس العالم قطر 2022.

رياض محرز تمكن من الحصول على لقب الدوري الانجليزي مع مانشستر سيتي ، كما قد سجل الاعب 11 هدف هذا الموسم وصنع 5 اهداف ، وهو المرشح الثلاث للحصول على الكرة الذهبية الافريقية هذا الموسم بالرغم من عد التاهل لكاس العالم.

أشرف حكيمي هو المرشح الخامس للجائزة هذه العام ، وقد توج الاعب مع باريس بلقب الدوري الفرنسي وساهم في 10 اهداف ، وقد تمكن أشرف حكيمي من الحصول على بطاقة كاس العالم قطر 2022 ، ولكنه فشل في مواصلة المنافسه على كاس امم افريقيا.